منتديات صيادلة الرباط الوطني

ملتقى صيادلة الرباط الوطني
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 مستحضرات التجميل.. قد تسبب مشكلات صحية خطيرة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
قعقاع تبيدي



المساهمات : 15
تاريخ التسجيل : 11/12/2008

مُساهمةموضوع: مستحضرات التجميل.. قد تسبب مشكلات صحية خطيرة   الثلاثاء ديسمبر 16, 2008 3:06 am



توصل الباحثون الفرنسيون بعد متابعة حوالى 5 آلاف سيدة, إلى إثباتات جديدة تؤكد دور صبغات الشعر الملونة فى زيادة مخاطر الإصابة بالأمراض السرطانية, بعد أن تبين أن الأشخاص الذين استخدموها بانتظام, واجهوا خطرا أعلى للإصابة بسرطان الليمفوما

وقال العلماء فى الوكالة الدولية لبحوث السرطان بفرنسا حسب صحيفة العرب اونلاين, أن مجموعة من المركبات المسرطنة تم عزلها من هذه الصبغات منذ أعوام السبعينات, لذا ينبغى على الأشخاص الذين تعرضوا لها فى هذه الفترة وقبلها بصورة متكررة, مثل مزينى الشعر, الانتباه لوجود أية كتل ليمفاوية غير طبيعية فى أجسامهم, منوهين إلى أن الصبغات الجديدة التى طرحت خلال الخمس والعشرين سنة الأخيرة لا تحمل مثل هذا الخطر.

هذا وحوا اخطار مستحضرات التجميل ، فقد حذر الخبراء في مركز بحوث السموم الصناعية من أن مستحضرات التجميل عموما، وصبغات الشعر خصوصا، قد تسبب مشكلات صحية خطيرة على المدى الطويل.

وثبت علميا أن الاستخدام المفرط لهذه المواد يؤدي إلى الإصابة بأمراض تنفسية حادة وحتى السرطان، بعكس المواد الطبيعية وأعشاب التجميل الآمنة التي لا تسبب تأثيرات جانبية.

ويرى أخصائيو الجلدية في كلية “إل تي إم” الطبية في مومباي، ضرورة أن يتفق أطباء الجلدية وجراحو التجميل وأصحاب الصناعات التجميلية والصيدلانية وسلطات التنظيم المحلية على تقييم سلامة استخدام مستحضرات التجميل وفرض تعليمات صارمة على صناعتها، ورفع الوعي بخطورة المستحضرات الرخيصة وتأثيراتها المرضية، وخصوصا على الكريمات المضادة للتجاعيد والسوائل المرطبة للبشرة التي تحتوي على مادة “آيزوبروبيل ميريستريت” التي تسبب حالة شديدة من بثور الشباب.

وكذلك حذروا ايضا ،من أن استخدام الروائح والعطور في المنتجات التجميلية قد يزيد خطر الإصابة بالربو والأزمات الصدرية، كما قد يسبب أحمر الشفاه المحتوي على مادة “ايوسين” التهاب الجلد، مشيرين إلى أن مادة “هيدروكوينون” المستخدمة في مواد تبييض البشرة قد تؤدي إلى ظهور الحساسية والطفح الجلدي.

أما وللمزيد من النصائح المفيدة بخصوص البشرة ..

- وزعي قليلاً من زيت اللوز على جميع المناطق الخشنة من بشرتك بعد أخذ حمامك ثم جففيها باستخدام الورق الماص أو قطعة من القطن.

- إذا أردت تنظيف وجهك وإضفاء المزيد من النعومة إلى ملمسه فعليك بإعداد القناع التالي:

قومي بخلط صفار بيضة واحدة مع بضع نقاط من عصير الليمون وزيت اللوز ثم وزعي هذا الخليط على وجهك واتركيه لمدة 10 دقائق ثم اشطفيه بعد ذلك بالماء الفاتر.

- إذا لاحظت أن مسام وجهك تبدو مفتوحة دائماً فحاولي العمل على إغلاقها عن طريق عمل لوسيون قابض بخلط عصير برتقالة بثلث حجمه من ماء الورد ثم توزيعه على وجهك.

- قومي بعمل كمادات لوجهك من منقوع الكاموميل أو الزيزفون بشكل منتظم فهي تخلصك من تهيج بشرتك

-لصقة السكر، إذا كنت معتادة على إزالة الشعر بالسكر فما من سبب يمنعك من متابعة استعماله، أما إذا كان الشعر ينغرز، ويلتهب مكانه فغيري لصقة السكر الساخنة التي تفتح مسامات البشرة مسهلة خروج الشعر، من غير أن تتقطع الشعرات عند جذورها.

- لكي تتجنبي، الخطوط الصغيرة على البشرة التي قد تسوه الماكياج، استخدمي إسفنجية ناعمة لوضع كريم الأساس، لأن استعمال أصابعك يمكن أن يجعل البكتيريا تدخل في المسام ويسهل الإصابة بالالتهاب.

-إذا أصيبت عيناك بتورم واحمرار، توقفي بضعة أيام عن استعمال المكياج، قد يكون السبب إصابتك بحساسية لأحد المنتجات التي تستعملين.

- إذا استيقظت صباحا وعيناك متورمتان اغسليهما بماء فاتر ثم اتركيهما. وسوف يزول التورم بعد نصف ساعة.

-إذا كان استخدام ملقط الشعر يسبب لك الألم والاحمرار، فمن الأفضل تدليك الحواجب بكريم خفيف يجعل انتزاع الشعيرات غير المرغوب فيه أمر سهلا ومريحاً، كذلك استخدم كمادات من الثلج توضع فوق الجفون وتساهم في تخفيف الألم قبل البدء بتنظيف الحواجب.

- التوتر عدو كبير للبشرة، ويمكن أن يسبب تجاعيد دائمة حول العينين والجبين قاوميه لا تفكري بأي أمر يشغلك.

- لا تبالغي في الاستحمام فهذا من شأنه نزع الزيوت الطبيعية تحمي الجلد، ولذا ينصح بعدم الاستحمام أكثر من مرة يومياً.

منقول
__________________

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
مستحضرات التجميل.. قد تسبب مشكلات صحية خطيرة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» احمرار العين وعلاجه
» (( النزيف ــ من الأنف والأذن والفم ))
» - التواء رسغ اليد :
» صداع الرأس انواعه علاجه أسبابه نصائح
» وفاة داودي عبد الحي با تبلكوزة

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات صيادلة الرباط الوطني :: مستحضرات التجميل والعناية بالبشرة-
انتقل الى: